منتديات الحرية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات الحرية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التدخل الايراني في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الغريب



عدد المساهمات : 1
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 12/03/2010

مُساهمةموضوع: التدخل الايراني في العراق   الجمعة مارس 12, 2010 1:54 pm

عشية الانتخابات العراقية، نظام الملالي الحاكم في ايران

يكلف مجموعات تابعة لقوات فيلق القدس باغتيال القادة الوطنيين العراقيين

ويهيئ القوات الموالية له لإقامة حرب طائفية في حال انتصار القوى الوطنية

عشية اجراء الانتخابات البرلمانية العراقية كثفت الديكتاتورية الدينية الحاكمة في ايران مساعيها للتأثير على نتائج الانتخابات عن طريق عملية التزوير الواسعة والتآمر على الكيانات والرموز الوطنية والمستقلة بشكل غير مسبوق. وتأتي هذه الاجراءات خوفاً من عزلة متزايدة للمجموعات المنتمية الى هذا النظام وإقبال موسع للعراقيين على الكيانات المستقلة والوطنية الذين يرفضون السيطرة المشؤومة لنظام الملالي على العراق.

وكلف حكام ايران المجموعات الخاصة التابعة لقوات فيلق القدس باغتيال الشخصيات العراقية المعارضة له من جهة ومن جهة اخرى هيّأ عملاءه في العراق لاذكاء حرب طائفية في حال انتصار البديل الديمقراطي العراقي.

وتظهر تقييمات المجلس الاعلى للأمن القومي في النظام وتقارير فيلق القدس والسفارة الايرانية في بغداد والهيئة الخاصة لشؤون العراق والأحزاب العراقية ‏الصنيعة لحكام ايران والتي يتابع خامنئي قرائتها بشكل متواصل بانه اذا جرت الانتخابات العراقية بشكل طبيعي فهناك احتمال قوي لانتصار المرشحين الوطنيين والمستقلين وفقد سيطرة النظام الايراني والأحزاب المنتمية اليه في العراق. ولهذا فقد طلب خامنئي والمجلس الاعلى للامن القومي في النظام، من الحرسي قاسم سليماني قائد قوات فيلق القدس منذ اسابيع اتخاذ خطة محددة لاستبعاد الشخصيات الوطنية والمستقلة العراقية.

ولاحقاً اقامت قوات فيلق القدس اجتماعاً في كانون الثاني/يناير المنصرم لايجاز قادة المجموعات الخاصة للاغتيالات, حيث قال احد قادة قوات فيلق القدس في هذا الاجتماع: « ان العراق يعيش حالة متأزمة ومن المرجح ان تفوز القوى المعارضة للنظام الايراني في الانتخابات, ولكنه لابد ان تبقى السلطة على يد القوى المنتمية الى النظام مهما كلف الثمن ولايجوز اطلاقاً ان يسيطر عليها أفراد كـ «علاوي والمطلك», واذا فاز هؤلاء الافراد لابد من استئناف خطة الاغتيالات والحرب الطائفية وأحداث مثل تفجير الحرمين في سامراء كما جرت خلال عامي 2006 و2007 ويجب استهداف هؤلاء الافراد وأنصارهم سواء ممن كانوا من البعثيين أوالسنة أوالعلمانيين, كما يجب ان نقوم بتصفية بعض العناصر في الاجهزة الامنية الذين لم يخضعوا للاجندات الايرانية ولابد للقوات الامنية العراقية ان تقبل بنتائج الانتخابات المطلوبة للنظام الايراني.»

وبعد هذا الايجاز أعادت المجموعات الخاصة للاغتيالات تنظيماتها لتتناسب و الظروف الحالية بغية رفع مستوى العمل لفرق الاغتيالات وتجنيد اشخاص جدد يتمتعون باللياقة القتالية الكافية والإدراك الامني الاكثر.

ويتم تفويض صلاحيات أكثر لفرق الاغتيالات في المناطق المختلفة باستخدام سيارة أو بشكل راجل. ويتشكل كل فريق من 4 الى 5 افراد وكل 20 فريق يرتبط بمسؤول صنف يتلقون الايعازات منه لعمليات التصفية.

ومن المقرر ان توفر قوات فيلق القدس كافة الامكانيات الضرورية لهذه الفرق سواء في مجال التدريب أو التجهيزات كالأسلحة الفردية وكاتم الصوت والعبوات اللاصقة. كما وزعت قوات فيلق القدس فتوى على هذه المجموعات تنص على: «ان الافراد المنضوين تحت كيان علاوي والمطلك هم اعداء الله ومفسدون في الارض وحكمهم الشرعي هو الاعدام.»

وفي تقرير له الى فيلق القدس، كتب العقل المدبر لتنظيم المجموعات الخاصة للاغتيالات في بغداد قائلاً: «لقد نفذت تنظيماتنا اكثر من 50 عملية اغتيال خلال اربعة ايام فقط في مناطق بغداد ومدينة الصدر ومنطقة الشعب وقناة الجيش والكرادة ومناطق اخرى ببغداد, استهدفت فيها بعض المدراء والضباط الامنيين والعسكريين وكذلك قاضياً في الرصافة واحد القضاة في مديرية الجرائم الكبرى» ويضيف التقرير: «قامت هذه التنظيمات باغتيال ما معدله 10 الى 12 شخصاً يومياً في بغداد.» وهناك تقرير رفع الى قوات فيلق القدس يوم 3 آذار/مارس الحالي يفيد بان المجموعات الخاصة قد نفذت حوالي 400 عملية خلال الايام الـ25 الماضية في بغداد ومدن اخرى.

6 آذار/مارس 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التدخل الايراني في العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية :: المنتدى العام :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: