منتديات الحرية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات الحرية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (القاعده)) يطلب 7 ملايين للافراج عن الاسبان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جروووح
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 110
نقاط : 199
تاريخ التسجيل : 04/12/2009

مُساهمةموضوع: (القاعده)) يطلب 7 ملايين للافراج عن الاسبان   الأحد يناير 03, 2010 7:03 pm

أصدر صورة لرهينتين إيطاليتين اختطفا من موريتانيا
«القاعدة» يطلب 7 ملايين دولار للإفراج عن الإسبان
مدريد ، نواكشوط - د ب أ، أ ف ب


«القاعدة» يطلب 7 ملايين دولار للإفراج عن الإسبان كتبت صحيفة «ال موندو» أمس (الخميس) إن تنظيم «القاعدة» في بلاد المغرب الإسلامي يطالب بسبعة ملايين دولار وبالإفراج عن عدد من ناشطيه المعتقلين في موريتانيا مقابل الإفراج عن ثلاثة عاملين إنسانيين أسبان محتجزين في مالي.

وأضافت الصحيفة الإسبانية التي لم تكشف مصادرها إن «تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي يطالب بفدية قيمتها سبعة ملايين دولار (4,8 ملايين يورو) للإفراج عن الأسبان الثلاثة المحتجزين منذ نوفمبر/ تشرين الثاني» في موريتانيا عندما كانوا ينقلون مساعدات إنسانية إلى غرب إفريقيا ضمن قافلة.

وتابعت الصحيفة إن خاطفي الأسبان الثلاثة البرت فيلالتا (35 عاما) واليثيا غاميز (35 عاما) وروك باسكوال (50 عاما)، يطالبون أيضا بـ «الإفراج عن عدد غير محدد من ناشطي» تنظيم «القاعدة» في بلاد المغرب الإسلامي.

وبحسب الصحيفة تبلغت الحكومة الإسبانية بمطالب الخاطفين ويلعب الرئيس المالي امادو توماني توري «دورا أساسياَ في المفاوضات».

وقد يكون الرئيس المالي أرسل إلى شمال مالي حيث يحتجز الأسبان في منطقة صحراوية متاخمة لحدود الجزائر، قنصله في السعودية إياد غالي وهو متمرد سابق من الطوارق، للتفاوض.

على صعيد متصل، ذكر مركز «أنتيلسنتر» للمراقبة ومقره الولايات المتحدة أمس (الخميس) أن فرع تنظيم «القاعدة» بشمال إفريقيا أصدر صورة لاثنين من الإيطاليين المختطفين من موريتانيا قبل أسبوعين.

وفي بيان ترجمه المركز الخاص ذكرت «القاعدة» أن الاثنين اختطفا احتجاجا على الجرائم التي ترتكبها حكومة رئيس الوزراء سيلفيو بيرلسكوني ضد الإسلام والمسلمين في أفغانستان والعراق.

وذكر المركز نقلا عن البيان إن «القاعدة» تقول لأسرتى المختطفين وللرأي العام الإيطالي إنه إذا كانوا يخشون على سلامة الرهينتين فإنه يجب عليهم عندئذ الضغط على حكومة بيرلسكوني «الظالمة» للاستجابة للمطالب الشرعية للمجاهدين. وتزامن البيان الذي ذكر المركز أنه صدر أمس الأربعاء مع إعلان إيطاليا أن وزير الخارجية فرانكو فراتيني من المقرر أن يتوجه إلى موريتانيا في زيارة تستمر يومين في 11 يناير/ كانون الأول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hurriya.yoo7.com/forum.htm
 
(القاعده)) يطلب 7 ملايين للافراج عن الاسبان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية :: المنتدى العام :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: